غّ ـزَة سًسًـيّفُ آلَعَ ـزَة
مرحبا بكم في منتدانا غزة سيف العزة واتمنى لكم السعادة التامة

مشعل:على اسرائيل انهاء حصار غزة قبل أي وقف لاطلاق النار

اذهب الى الأسفل

مشعل:على اسرائيل انهاء حصار غزة قبل أي وقف لاطلاق النار

مُساهمة من طرف الأمبراطور في الجمعة يوليو 18, 2014 3:09 pm

اشترط رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، على اسرائيل انهاء الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة بشكل دائم، قبل ابرام أي اتفاق لوقف اطلاق النار.
وقال مشعل في مقابلة مع صحيفة "ديلي تليغرف" البريطانية إن حماس "لن تقبل هدنة تشمل فقط وقف اطلاق النار من الجانبين، وتريد أن يضمن أي اتفاق تأمين المكاسب السياسية والاقتصادية على المدى الطويل للفلسطينيين، ووقف العدوان الاسرائيلي على غزة، واطلاق سراح العشرات من الفلسطينيين الذي اعتقلتهم الدولة العبرية رداً على مقتل ثلاثة طلاب اسرائيليين في الضفة الغربية الشهر الماضي”.

واضاف "مطالبنا واضحة، ولن نقبل أي اتفاق يطيل من معاناة شعبنا بعد الآن، وسلّمنا اطار عمل مفصّل للأطراف المشاركة في حوار التوصل إلى وقف لاطلاق النار، وحماس مستعدة للعمل مع أي وسيط إذا ما جرى احترام مطالبها”، مشيراً إلى أن تركيا وقطر تلعبان أيضاً دور الوسيط إلى جانب مصر.

ورداً على سؤال عما إذا كان اطلاق الصواريخ على اسرائيل مجدياً في مواجهة العدد الكبير من الشهداء الفلسطينيين، أجاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إن هجمات الصواريخ هزّت الداعمين الخارجيين لاسرائيل، ولو لم تكن فعّالة لما كان المجتمع الدولي يضغط الآن لوقف اطلاق النار”.

واوضح أن حسابات حماس “ليست حول تأثير كل صاروخ بل مفعوله السياسي في اسرائيل، وأن هذه الصواريخ تمثّل رمزاً للإرادة الفلسطينية في مقاومة الاحتلال انطلاقاً من ايمانها بان القضية الفلسطينية لم تعد مجرد مسألة للنقاش، ولا بد من حلها هذه المرة”.

وقال مشعل “إن العودة إلى المقاومة اصبحت ضرورية بعد فشل أحدث جولة من محادثات السلام التي قادها وزير الخارجية الاميركي جون كيري، ومن الطبيعي أن نشاهد هذه الدورات من العنف لأنها كانت تدور منذ عشرات السنين وستستمر إلى أن نصل إلى نهاية لهذا الاحتلال”.

واضاف أن جميع الفصائل الفلسطينية “وقفت مع حماس في الدفاع عن شعبنا والرد على العدوان الاسرائيلي، كما أن كل شخص مقموع يحارب ويحاول الحصول على الاستقلال بموارد محدودة للغاية مثلما حصل في جنوب افريقيا والثورة الفرنسية، والفلسطينيون يعرفون أن اسرائيل أقوى منهم، لكنهم مصممون على تحرير أرضهم”.

الأمبراطور
ٱلمِےـدُيّےـر ٱلعَےـٱمِےـ
ٱلمِےـدُيّےـر ٱلعَےـٱمِےـ

عدد المساهمات : 112
نقاط : 359
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gazasafe.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى